سلسلة ثقافة الحياة 1-4
كتبه: أسرة التحرير
العدد (41) السنة 18 - 1428هـ/ 2007م
التعليقات: 0
القراءات: 1818

سلسلة ثقافة الحياة 1-4

المؤلف: آية الله السيد هادي المدرسي.

الطبعة: الأولى 1427هـ/2007م.

الناشر: دار العلوم للطباعة والنشر - بيروت.

كيف تستخدم طاقاتك؟

الكتاب الأول: يعتبر هذا الكتاب من الكتب المفيدة والبنَّاءة التي تستثمر وجود الإنسان على الأرض وتحثه على استخدام طاقاته الهائلة لمساعدة الإنسانية، وليعيش الإنسان الفرد في حالة متوازية مع نفسه ومع مجتمعه. وهذا الكتاب مبوب إلى سبعة عشر باباً، كل باب يرشد القارئ إلى التدرب والعمل على استخدام طاقاته الكامنة والبارزة دون ملل أو كلل.

كيف تبدأ نجاحك من الحد الأدنى؟

الكتاب الثاني: وفيه يقدم الكاتب أسس وخطط عمل على شكل نصائح وإرشادات ليرتقي بالفرد إلى مرتبة تليق بمقامه كإنسان أوجده الله على الأرض ليكون خليفته فيها.

ومجرد أن يكون للإنسان النية على التقدم والتطور فهو يصل إليهما بخطوات صعبة بداية إلا أنه بعد ذلك يستطيع أن يُكوّن نفسه ويتخطى الصعوبات ويشعر بلذة التربع على القمة بتواضع. وقد قسم الكتاب إلى عدة عناوين متفرقة بشكل أسئلة ونصائح تساعد الإنسان على وضع برنامج عمل لحياته. يقع الكتاب في 159 صفحة (وسط).

كيف تتربع على القمة؟

في هذا الكتاب يركز الكاتب على كيفية الصعود إلى قمة النجاح والمحافظة على هذا النجاح وليس فقط تحقيقه، فهذا الأمر يتطلب جهداً مضاعفاً ومركزاً كي لا يذهب النجاح في أول امتحان له، كن صلباً، فكر حتى يؤلمك التفكير، فأنت عملاق في هذه الحياة.

ومن أجل التربع على القمة لا بد من الاعتراف بوجود الله وقدرته عليك وما لهذا الاعتراف من معنى، وعليك أن تتذكر دائماً من كان معك في طريقك إلى النجاح ومن يساعدك في الحفاظ عليه.

طرح الكاتب في هذا الكتاب -الثالث من السلسلة- عدة أبواب وعناوين جاءت كتمارين على الخطوات التي يجب سلوكها. يقع الكتاب في 159 (وسط).

كيف تسافر وتحقق أغراضك؟

الكتاب الرابع والأخير من السلسلة، وضع الكاتب فيه مجموعة من الخطوات والإرشادات التي تهم المسافر؛ فسنويًّا يسافر أكثر من مليار ونصف من البشر من مكان إلى آخر وعبر عدة وسائل نقل كالطائرات والسفن والسيارات.

وإذا كان في السابق الموت في السفر بسبب الضياع أو الجوع أو من قطاع الطرق فاليوم يموت المسافرون بسبب الحوادث على الطرقات البرية أو بسبب سقوط الطائرات في الرحلات الجوية.

من هنا كان الالتفات إلى الجانب الديني في السفر مهما كانت وسائله وظروفه ودوافعه. لذلك ظهر هذا الكتاب ليكون المسلي والنافع للمسافر في رحلاته. وقد تناول فيه -الكاتب- مجموعة واسعة من الأمور التي ترتبط بالسفر وخاصة من البعد الديني ليكون فيه الفائدة لجميع المسافرين في أي زمان وأي مكان. يقع الكتاب في 175 صفحة (وسط).

ثورات الشيعة: منذ استشهاد الحسين (عليه السلام) وحتى اليوم

المؤلف: سعيد رشيد زميزم

الطبعة: الأولى 1427هـ-2006م (375ص)

الناشر: دار القارئ

حوى الكتاب فصلين، الأول: تحدث فيه عن الثورات التي قام بها الشيعة، منذ استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) إلى يومنا هذا، والتي كان آخرها الانتفاضة الشعبانية التي قام بها جنوب العراق سنة 1991م ضد نظام حزب البعث الصدامي.

الفصل الثاني: تحدث فيه عن الدول الشيعية التي نشأت في التاريخ، وعن الدور الكبير التي لعبته هذه الدول من أجل ترسيخ مبادئ الإسلام.

وقد بيّن الكاتب من خلال كتابه صورة واضحة عن النضال والكفاح والجهاد والمقاومة الشريفة لأبناء الطائفة الشيعية، موضحاً أن أبناء هذه الطائفة هم أناس ثوريون وذوو فكر نيِّر.


ارسل لصديق